تفكيك خلية ارهاربية بمدينة سلوان:




تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،صباح يوم الاثنين 13-04-2015، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة أفراد حاملين للفكر الجهادي بمدينة سلوان اقليم الناظور،كانوا يخططوا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة المغربية.
وكشفت التحريات الدقيقة، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" المعروفة بـ "داعش"، خطط أفراد هذه الخلية لتنفيذ "عمليات إرهابية نوعية بالمملكة من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي" . 

و اكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن أفراد هذه الخلية الارهابية كانوا "يعقدون لقاءات سرية للتخطيط لمشاريعهم الإرهابية، بالموازاة مع انخراطهم في تداريب شبه عسكرية بإحدى الغابات المجاورة لمدينة سلوان من اجل الرفع من جاهزيتهم القتالية تحسبا لأية مواجهة مع القوات الأمنية" .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ووعيا منها بأهمية التعاون الأمني لدرء الخطر الإرهابي والحفاظ على الأمن والاستقرار العالمي، بادرت بتزويد نظيرتها بهولندا بمعلومات ميدانية دقيقة مكنت من اعتقال مواطن مغربي مقيم بهذا البلد، له ارتباط وثيق بأفراد هذه الخلية، كان يخطط للحصول على أسلحة نارية ومتفجرات من أجل استهداف عناصر أمنية هولندية.


إرسال تعليق

 
Top